إعلان 2016 عاما للتضامن مع المدينة المقدسة
خلال مؤتمر صحافي في القدس


رام الله – «القدس العربي»: أعلن في مدينة القدس المحتلة عن 2016 عاما للتضامن مع مدينة القدس وعاما لنصرة المدينة المقدسة. وجاء الإعلان خلال مؤتمر مقدسي وطني عقد في قاعة مسرح الحكواتي في المدينة. وناشد المتحدثون في كلماتهم الأمة العربية والمسيحيين والمسلمين في كل مكان بضرورة الالتفات الى مدينة القدس ومعاناتها.

وتم التطرق إلى أن هنالك مستشفيات ومدارس مهددة بالإغلاق بسبب انعدام الموارد المادية، وهنالك مشاريع إسكانية جاهزة للانطلاق في انتظار التمويل. لكن للأسف الشديد نرى أن الأموال العربية تغدق بغزارة من أجل الدمار والخراب في بعض الأقطار العربية، بينما القدس لا يلتفت اليها أحد.

كما أن المؤسسات الوطنية في القدس المحتلة على شفا الإفلاس، بينما مليارات الدولارات تصرف على الدمار في وطننا العربي. وناشد المتحدثون الأمة العربية أن تكون بوصلتها نحو القدس، وان يعمل الجميع من أجل نصرة هذه المدينة، وان يكون العام الجديد عاما مكرسا لنصرتها ودعمها ومؤازرة مؤسساتها وأبنائها.

وتم نقل المؤتمر على الهواء مباشرة عبر عشرات الفضائيات العربية. وتحدث خلال هذا المؤتمر الوطني المقدسي كل من الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، وحاتم عبد القادر وهاني العيساوي وعبد القادر الحسيني. وتولى عرافة المؤتمر الكاتب راسم عبيدات. وتخللت المؤتمر الصحافي كلمات لممثلي المؤسسات الثقافية والإهلية والاجتماعية وغيرها من المؤسسات المقدسية.

عن القدس العربي
5/1/2016





® All Rights Reserved, Wajih Mbada Seman, Haifa.
WebSite Managed by Mr. Hanna Seman - wms@wajihseman.com